اهم مباريات اليوم

المملكة العربية السعودية تتقدم بالترشح لتنظيم كأس العالم 2034


أعلن صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- أن المملكة العربية السعودية تعتزم تقديم ترشيحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.


قرر الاتحاد الدولي تنظيم المباريات الثلاث الأولى لبطولة كأس العالم 2030 في الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي احتفالاً بالذكرى المئوية للبطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى عام 1930.


وجاء في نص بيان ولي العهد: "إن رغبة المملكة في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034 هي انعكاس لما حققته - ولله الحمد - من نهضة شاملة على كافة المستويات والأصعدة، والتي وجعلتها مركزاً للريادة وواجهة دولية لتنظيم أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات». .


وتابع: “إن نية الاستضافة هي تأكيد على الجهود الواضحة والكبيرة التي تبذلها المملكة في نشر رسالة السلام والمحبة في العالم، ومن أهم جوانبها وظاهرها الرياضة، لأنها وسيلة وسيلة مهمة للقاء أشخاص من مختلف الأعراق والتعددية الثقافية.


وتابع: "الرياضة مصدر حيوي للنمو الاقتصادي والازدهار حيث تلتزم المملكة بالاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030".


وتابع: «نريد ضمان مستوى معيشي مرتفع لمواطني المملكة وسكانها، وتقديم تجربة رائعة وغير مسبوقة لعشاق كرة القدم حول العالم في عام 2034».